الاعتمادية و ضمان الجودة

استحدثت هذه الشعبة في الكلية و أخذت على عاتقها المهام الموكلة إليها وتوزعت على وحداتها وكما يلي:

وحدة ضمان الجودة: وهذه الوحدة هي المسؤولة عن متابعة ضمان جودة المخرجات الجامعية في الأقسام والوحدات الإدارية والعلمية بما يضمن تطبيق ومواكبة مبدأ التحسين المستمر في العملية العلمية والتربوية في كليتنا ومن خلال إقامة الدورات التدريبية المستمرة لكوادر الكلية المتوسطة والعليا لترسيخ ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي لديهم .

وحدة الأداء الجامعي :وهذه الوحدة مسؤولة عن متابعة الأداء الجامعي من خلال التقارير الشهرية التي ترفع من هذه الوحدة عن طريق إدارة الشعبة إلى قسم ضمان الجودة والاعتماد و الأداء الجامعي في ديوان الجامعة ليتم تقييمها و إبداء الملاحظات الهامة في حال وجود أي خلل أو خطوة من الخطوات بحاجة إلى تعديل في المخرجات الجامعية .

وحدة الاعتماد الأكاديمي:وهذه الوحدة مسؤوله عن التواصل مع التجارب التي نجحت فيها الدول العربية و الأوربية في مجال الجودة و الاعتماد الأكاديمي وتأخذ على عاتقها إعداد الدراسات الخاصة في المجال المذكور و تقديمها إلى مجلس ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في الكلية ليتم مناقشتها و اتخاذ التوصيات اللازم تطبيقها و ولاعتماد التجربة الافضل في هذا المجال للحصول على التصنيف العالمي لكليتنا في مجال الجودة والاعتماد الاكاديمي.

 

آليات ونماذج ضبط الجودة

ترتكز كليتنا على مجموعة من المبادى الإدارية لتحسين الجودة وهي

التفهم الكامل والالتزام وروح المشاركة من قبل الإدارة العليا لجعل الجودة في المقام الأول من اهتماماتها.

الاستمرارية في العمل من اجل تحسين العمليات التي تؤدي إلى تحسين الجودة .

التنسيق والتعاون بين الإدارات والفروع في الكلية مع التأكيد على استخدام فرق العمل والمشاركة في الرأي .

إشراك جميع الهيئة التدريسية والكادر الإداري والطلبة في جهود تحسين الجودة من خلال تعاون الكلية مع هؤلاء على استعمال البرامج إدارة الجودة الشاملة .

بناء ودعم ثقافة في الكلية تهدف إلى تحسين المستمر وخلق علاقات عمل بين أفرادها وضرورة التميز بين الجهود الفردية والجماعية .

إشراك جميع أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين والطلبة في الجهود الرامية لتحسين الجودة الشاملة .

تركيز الجودة على تلبية حاجات الطالب_ الموظف _التدريسي لتكن مخرجات الكلية ضمن معايير الجودة .

وتم تأسيس مجلس ضمان الجودة في كليتنا برئاسة السيد العميد.

للاتصال بشعبة الجودة على العناوين التالية

أ.م.د حسين عبد العال اللهيبي - مسؤول الجودة - تدريسي - This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

حلا عبد الامير عبد الغني حسن - الجودة - موظفة - This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
Joomla Templates - by Joomlage.com