وفد من شيوخ وعلماء جامعة الأزهر من مصر في ضيافة كلية الفقه

as7

استقبلت عمادة كلية الفقه  وفداً رسمياً من  مؤسسة الأزهر الشريف في مصر الذي ضم كلا من الدكتور محمد رمضان نائب رئيس المؤسسة  وعضوية كل من   الشیخ الدکتور ولید محمد مطر أستاذ تفسیر وعلوم القرآن بجامعة الأزهر، والشیخ نشأت ذارع کبیر أئمة وخطیب بوزارة الأوقاف المصریة، والداعية المعاصر الشيخ الدكتور أحمد صابر.

 وبعد ان  رحب عميد الكلية الدكتور وليد عبد الحميد الاسدي بالوفد الزائر تحدث عن واقع العلاقات الثقافية العراقية المصرية موضحاً ان الدراسة الأكاديمية في كلية الفقه تشمل بحث وتدريس جميع المذاهب الاسلامية على حدٍ سواء ولا تقتصر على تدريس مذهب اهل البيت ( ع) فقط , مؤكداً على ان الكلية تحرص على اقامة الندوات والمحاضرات التي تثقف الى نبذ الطائفية والتخلص منها والتوحد تحت راية الاسلام .

 كما أوضح ان الكلية مستمرة في فتح قنوات التواصل والتعاون مع مختلف شرائح الاساتذة من المذاهب والاديان الاخرى وذلك عن طريق الاشراف والمناقشة للرسائل الجامعية ( الماجستير ، والدكتوراه ) , ودعا السيد العميد الوفد الزائر الى ادامة التواصل العلمي والثقافي بين المؤسسات العلمية والثقافية العراقية والمصرية توثيقاً لأواصر الاخوة والتعاون بين البلدين .

ومن جانبة أكد الدكتور محمد رمضان على اهمية وقوة الاواصر التي تربط الشعبين المصري العراقي كأواصر الدين والحضارة والقومية .

 حضر اللقاء الإعلامي يوسف الغواب و ممثلين من مركز الدراسات الافريقية في العتبة العباسية المقدسة وعدد من اساتيذ الكلية .

az8az9az10

Joomla Templates - by Joomlage.com