المهرجان السنوي الاول بمناسبة استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام

m45

تحت شعار ( الزهراء عليها السلام منهج وقدوة ) ,اقام  قسم العقيدة والفكر الاسلامي في كلية الفقه جامعة الكوفة مهرجانه السنوي الاول  بمناسبة استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام , في قاعة الشيخ المجدد المظفر .

بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والأكاديمية وأساتذة وطلبة الكلية.بدأت فعاليات المهرجان  بآيً من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداءنا الابطال,

ثم ألقى  رئيس القسم الدكتور رزاق حسين فرهود كلمة تحدث فيها عن أهمية المناسبة وضرورة استثمارها ايجابيا في جوانب الانسان كافة علمية وأخلاقية لان السيدة الزهراء مثلت قدوة صالحة للمرأة الصالحة بمنهجها الحياتي المثالي فضلا عن الإنسان بشكل عام  آي كان عمره او جنسه  .

ألقيت في المهرجان قصائد شعرية توزعت على استذكار للسيدة فاطمة الزهراء (ع ) والإشادة بالانتصارات التي حققها الحشد المقدس .

تلتها مسرحيتان قدمها طلاب القسم كانت الاولى بعنوان ( وصية الزهراء ) جسدت القيم الخالدة التي تضمنتها وصايا السيدة الزهراء المتمثلة بأستعراض القيم الاسلامية العليا فيما كان عنوان المسرحية الثانية ( تلبية النداء ) التي جسدت تلبية نداء المرجعية المقدس للجهاد الكفائي والتضحية الازمة في مقابل ذلك بأعز ما يملكه الانسان فداءاً للعقيدة ودفاعاً عن الوطن  .

a10

a11

a12

a13

Joomla Templates - by Joomlage.com