أخر تحديث للموقع

  • Monday 05 June 2017, 09:06 

الهيكل الاداري للكلية

  • قسم الشؤون الادارية و العلمية : يعنى هذا القسم باصدار الاوامر الادارية و المخاطبات الرسمية و تنظيم شؤون التدريسين و الموظفين و توثيق الاوليات و الافراد و متابعة الخدمات و ضم عدة و حدات .
  • الشؤون المالية و الحسابات : يعنى هذا القسم بتوفير الاعتماد المالي اللازم لسير امور الكلية كالاجور و المرتبات و المنح و تنظيم قوائم الرواتب للتدريسين و الموظفين و صرف اجور المحاضرات للدراسات العليا و صرف اجور المناقشات العلمية و الاشراف على صرف الاموال المرصودة للكلية.
  • الخدمات : يهتم هذا القسم بالقيام بخدمات الكلية كافة و صيانة اثاثها و مراقبة نظافتها و الحفاظ على كافة ابنيتها.
  • قسم الاعلام : يعد قسم الاعلام من الاقسام الحيوية في الكلية اذ يتولى هذا القسم الاشراف المباشر على الانشطة الثقافية و المؤتمرات العلمية و تقديم التقارير الاسبوعية و تنظيم الندوات الثقافية الخاصة بالمناسبات الدينية و بعمل جميع الفولدرات للمؤتمرات و المسابقات الخاصة بالكلية.
  • الوحدة الرياضية :
  • قسم الشؤون العلمية : يعنى هذا القسم بمتابعة الجوانب العلمية في اقسام الكلية و يهتم اهتماما مباشرا بتنظيم الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير و الدكتوراه , و تنظيم الملفات الخاصة لطلبة الدراسات العليا و اصدار اوامر المناقشات الجامعية و متابعة الرسائل الجامعية و يهتم بمتابعة الترقيات العلمية للتدريسين و لاشراف على الخطة العلمية.
  • قسم التسجيل : يعنى هذا القسم بتسجيل الطلبة مطلع كل عام دراسي من خلال استقبال الطلبة عبر قناة القبول المباشر و توزيعهم على الاقسام العلمية , كذلك يعنى بتنظيم كتب التاييد و ثائق التخرج , و تنظيم اضابير الطلبة و متابعتهم و يضم هذا القسم ارشيفا و ثائقيا كاملا للكلية .حيث يحوي على كل الدورات المتخرجة من الكلية منذ عام 1962.
  • قسم الاحصاء : يعنى هذا القسم بتنظيم البيانات الاحصائية و تنظيماتها الخاصة بالدراسات الاولية و العليا و التدريسين و جدولة المعلومات و خزنها .
  • المكتبة : توجد في الكلية مكتبة متخصصة بمصادر التراث بالعلوم الاسلامية على اختلافها , تضم حوالى الاف الكتب بما يلبي احتياجات الدراسات الاولية و العليا و تحوي على عدد من المخطوطات المهمة في التراث الاسلامي , و تضم المكتبة مجموعة كبيرة من الرسائل و الاطاريح الجامعية المتخصصة في مجال الشريعة و العلوم الاسلامية. تعمل المكتبة بنظام الاستعارة الداخلية والخارجية حيث يتم تنظيم بطاقة استعارة خاصة بالمكتبة للطلاب والتدريسيين الراغبين باستعارة المصادر المتوفرة في المكتبة حيث تحتوي البطاقة على المعلومات الخاصة بصاحب البطاقة والتي تتضمن صورة الشخص واسمه الثلاثي واللقب العلمي والقسم والمرحلة وفي الوجه الثاني للبطاقة توجد المعلومات الخاصة بالكتاب المستعار مثلاً اسم الكتاب ، الرقم العلمي ، تاريخ الاستعارة ، تاريخ الاستحقاق ، وتوقيع الشخص المستعير وتحدد مدة الاستعارة للشخص (طالب او تدريسي) في البطاقة الخاصة به وتبلغ مدة الاستعارة 7 أيام كحد أقصى . وهذا العمل نفسه ينطبق على نظام استعارة الدوريات والمجلات والرسائل والاطاريح والصحف إما بالنسبة للأقراص الليزرية التي تحتوي على الكتب الالكترونية والأفلام الفديوية فان استعارتها يتم إما بنفس الطريقة أو يتم استنساخ القرص المطلوب إلى الشخص المستعير عند إحضاره لقرص ليزري فارغ كما يتم تزويد رواد المكتبة بالمواقع الالكترونية الخاصة بالكتب والمجلات والتي تتناول مجالات وعلوم مختلفة.
  • قسم الحاسبة الالكترونية : يعد قسم الحاسبة في الكلية من الاقسام المهمة , مجهز بعدد من الحاسبات المزودة بخدمة الأنترنيت و المخصصة لخدمة طلبة الكلية و منتسبيها فضلا عن أمكانية نسخ الأقراص الليزرية و طباعة الأوراق و أقامة الدورات الحاسوبية.
  • وحدة المجلة: تهتم هذه الوحدة باستقبال البحوث العلمية و نشرها في المجلة العلمية المحكمة التي تصدر عن مجلة الفقه بعنوان مجلة كلية الفقه , وتقوم بمتابعة ارسال البحوث الى الخبراء و المحكمين و ارسال قبول النشر الى الباحثين

    Capture

Joomla Templates - by Joomlage.com