الرئيسية / اخبار / محاضرةً علميةً للسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ستار الأعرجي، وبإدارة الدكتور حيدر حسن الأسدي، بعنوان ((منظومة الصد والرد العقدي في مواجهة الشبهات نقد وتقويم))

محاضرةً علميةً للسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ستار الأعرجي، وبإدارة الدكتور حيدر حسن الأسدي، بعنوان ((منظومة الصد والرد العقدي في مواجهة الشبهات نقد وتقويم))

نظّم قسم العقيدة والفكر الإسلامي/ كلية الفقهجامعة الكوفة عبر المنصة الالكترونية
(google meet)
محاضرةً علميةً للسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ستار الأعرجي، وبإدارة الدكتور حيدر حسن الأسدي، بعنوان ((منظومة الصد والرد العقدي في مواجهة الشبهات نقد وتقويم))
حضرها عدد من اساتذة الجامعات والشخصيات العراقية والعربية ومن اوروبا .
وتطرق الاستاذ الدكتور الأعرجي لجملة من الموضوعات والمفاهيم النظرية ذات الارتباط بالخطاب الديني بشكل عام، والخطاب العقدي الكلامي بشكل خاص..
حيث أشار الى تاريخ وراهن منظومة الصد والرد العقدي وواقع الخطاب الديني الذي يتجه في اكثر من اتجاه ومستوى: اتجاه عقلاني، واتجاه لا عقلاني، استغلته بعض الخطابات التي تثير الشبهات والإشكاليات المعرفية..
وبيّن الدكتور الأعرجي ان من مهمات المنظومة المشار لها هو دراسة ما يدور من نقاش وحوار وشبهات من :
– داخل الفكر الأسلامي وكذلك من خارجه ( المذاهب والأديان).
– مواقف المستشرقين تجاه الاسلام.
– المواقف الفلسفية المهتمة بالبعد الديني العقدي.
– الحداثة.
– الكشوفات والنظريات العلمية ذات الصلة بالأديان.
هذا وقد اختتمت المحاضرة بعدد من المداخلات من بعض اساتذة الجامعات العراقية ومن المانيا، ثم بكلمة  للسيد رئيس قسم العقيدة والفكر الاسلامي الاستاذ الدكتور علي المظفر، شكر فيها السيد العميد المحاضر والاساتذة الحضور.
ثم أعلن الدكتور الأعرجي عن نية الكلية عن مبادرة علمية هي “منتدى  الفقه المعرفي الافتراضي” والذي من المؤمل ان يكون بوابة علمية الكترونية للعلم والمعرفة.

شاهد أيضاً

مناقشة بحوث التخرج

بحضور السيد رئيس قسم العقيدة والفكر الاسلامي الاستاذ الدكتور علي عبد الحسين المظفر جرت اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *